الرئيسية -أخبار -تقارير -تحقيقات -مقالات -حوارات -المحررين -إرشيف -سجل الزوار -راسلنا -بحث متقدم
التاريخ : الخميس 01 أكتوبر-تشرين الأول 2020آخر تحديث : 01:16 مساءً
الاتفاق على الافراج عن 1081 بينهم 15سعوديا و4 سودانيين .... عصابة مسلحة تقتل شخص وتنهب سيارته في الممدارة .... الإمارات تنقل مسلحين من عدن الى سقطرى .... نفوق مئات الحيتان في أستراليا .... فأر إفريقي يحظى بميدالية ذهبية على مهارته في كشف الألغام .... نائب رئيس الوزراء يفتتح مشاريع في يمن موبايل بأكثر من 16 مليار ريال .... إهمال متعمد في مشفى بعدن يودي بحياة ام ومولودها .... احتجاجات واطلاق نار في المكلا .... وفاة الفنان الحضرمي عمر باوزير .... مقتل طفل في القطن بحضرموت ....
دكتور/د.عمر عبد العزيز
طباعة المقال طباعة المقال
RSS Feed مقالات
RSS Feed دكتور/د.عمر عبد العزيز
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
دكتور/د.عمر عبد العزيز
أسئلة متروكة للقارئ
ماهي الحوثية وكيف بدأت؟
ليتنا نتعلَّم منهم
ثُلاثيات متقابلة
الزمن السرمدي الأمريكي!!
سيناريو الجحيم النّووي
قرن الشيطان
سحرُ الأنثى
ميتافيزيقا من طراز ديمقراطي..!!
المعنى ومعنى المعنى

بحث

  
فوفو الهوائي..!!
بقلم/ دكتور/د.عمر عبد العزيز
نشر منذ: 6 سنوات و 4 أشهر و 29 يوماً
الجمعة 02 مايو 2014 09:22 ص


كثيراً ما تباهى فوفو بقدرته الخارقة على عدم النسيان؛ حتى وصل به الأمر إلى مباشرة تجريدات ذهنية متتالية، فتطيَّر حتى خُيِّل إليه أنه هو ذاته وليس بذاته، وأنه لا يشبه أحداً البتّة، ولا يمكن لأحد أن يكون مثله، وتطاول في تجريداته التي أوصلته إلى تخوم “بوذا الحكيم” فكان يرى أن كل عنصر في الوجود يمثّل نفسه ويمثّل جموع العناصر الأُخرى، فالورقة لا تُعرف بذاتها، بل بكونها قادمة أيضاً من شجرة وماء وتراب وغازات، أفضت إلى تفاعلات تسمح بنمو تلك الشجرة لكي تتحوّل بعد ذلك إلى أوراق، والكائنات المختلفة لا تستطيع تحقيق فرادتها إلا عبر كل الكائنات والنباتات والجمادات والغازات التي تسهم في تكوين بقية الكائنات، وهذا ينطبق على الإنسان الذي لا يتحقّق من خلال ذاته فقط، بل من خلال مكوّناته المختلفة، ففي جسده الماء والهواء والتراب والنار.

فوفو من مواليد برج القرد الصيني، وهو من الأبراج الهوائية بامتياز، وعن مثابة هذا البرج سنتحدّث بعد أن نتعرَّف على رقمه الفلكي الذي يترنَّح بين فكي الفاء والواو، وهما حرفان غير مُتحابَّين، ذلك أن الفاء يخرج من ارتطام الشفة السُّفلى بحروف الأسنان العلوية، فيما الواو نابع من الجوف، والعلاقة بين الشفتين والجوف علاقة متوترة دوماً، لأن الحروف الجوفية تأتي في اسم فوفو بعد الحروف الشفوية “نسبة إلى الشفتين” ولأن الشفتين دالَّتان مُطْلقتان على المزاج الغرائزي لكونهما مصدر القبلات الحارة، والارتطامات الكلامية الفارغة، فإن أسبقيتهما في اسم فوفو كانت لصالح العقل المحدود لا الوجدان المُتروْحن المقرون بحرفي الواو المكرورين في اسمه، وقد أثبتت التجربة أن فوفو كان أكثر الناس قدرة على استخدام حجارة العقل في رجم الآخرين، وأولهم في مسار الاستخدام المريب للأزمنة العابرة. 

يقول علماء الطبائع الناسوتية: إن البشر على أربعة أنواع رئيسة، فمنهم المائيُّ، والترابي، والناري، والهوائي، ووجدوا أن الترابيين هم أكثر الناس طيبةً وعطاءً وتضحيةً وإيثاراً، وهم الصابرون الدائبون على تحمُّل المكاره؛ يعطون بسخاء دون انتظار جائزة أو مكرمة، قليلو الكلام، كثيرو الفعال، يغيبون عن الهرج والمرج العام، لأنهم يتأسُّون بذواتهم المُتصالحة مع عوالمها الداخلية، ولا يميلون إلى الاجتماع المجاني مع بقية الخلق، ولا يعرفون النُّكران، ويتباعدون عن الخلان غير الأوفياء؛ غير أن إحساسهم بالكرامة يتوازى مع غضبتهم النادرة شديدة الوطأة إذا ما تعرّضوا إلى الإساءة؛ ذلك أنهم مثل جمال الصحراء يصبرون ويتحمَّلون ويعملون، ولا يقبلون الضيم، وإذا ما انتقموا من ظلم حاق بهم؛ جاء انتقامهم عاصفاً شديداً..!!.

 

Omaraziz105@gmail.com

تعليقات:
الإخوة / متصفحي موقع ردفان برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
عودة إلى مقالات
مقالات
صحافي/عبدالعزيز الهياجم
أبالسة الأزمات
صحافي/عبدالعزيز الهياجم
صحفي/فكري قاسم
موسم الحج إلى عاصمة الثقافة..تعس..!
صحفي/فكري قاسم
صحافي/احمد غراب
حجر وسيري ولاتكوني
صحافي/احمد غراب
كاتبة/نادية عبدالعزيز السقاف
آلية جديدة لأصدقاء اليمن، ولكن..!!
كاتبة/نادية عبدالعزيز السقاف
كاتب مصطفى راجح/مصطفى راجح
الحرب الثانية..!!
كاتب مصطفى راجح/مصطفى راجح
دكتور/د. علي مطهر العثربي
سباق الزمن
دكتور/د. علي مطهر العثربي
الـــمـــزيـــــد

جميع الحقوق محفوظة © 2009-2020 ردفان برس
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية
انشاء الصفحة: 0.046 ثانية