الرئيسية -أخبار -تقارير -تحقيقات -مقالات -حوارات -المحررين -إرشيف -سجل الزوار -راسلنا -بحث متقدم
التاريخ : السبت 20 إبريل-نيسان 2024آخر تحديث : 10:12 صباحاً
وفاة شخص في عدن تعرف على السبب .... الهرري بعد عدن يظهر في المخا .... ضباط الشرطة الألمانية دون سراويل .... والد الطفلة حنين يتوعد بالانتقام لمقتل طفلته .... مقتل شقيقين بطريقة بشعة في المخا بتعز .... علبة تمر تتسبب بمقتل شخصين في عدن .... في عدن المعوز بـ1000سعودي .... شركة "يمن موبايل" تعلن توزيع أعلى نسبة أرباح للمساهمين في اليمن . .... علكة تفضح قاتل بعد 44 عاماً على جـريمة إرتكبها بحق طالبة.. تفاصيل صادمة .... بن لزرق يعلق على التقارب بين بنكي صنعاء وعدن ....
كاتب/عباس غالب
طباعة المقال طباعة المقال
RSS Feed مقالات
RSS Feed كاتب/عباس غالب
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
كاتب/عباس غالب
في تجليات مشهد المأساة
معاناة تلدُ أخرى
ألم يحن الوقت بعد ..؟!
لعلّ وعسى..!
مسؤولية الداخل.. وتدخُّل الخارج
سيذكرني العالم يوماً ما .. !
استغاثة..!!
مصر تستعيد دورها
أوقفوا هذه الحرب..!
مسؤولية ما بعد جريمة صنعاء الإرهابية

بحث

  
دعوة الراعي.. صوت العقل
بقلم/ كاتب/عباس غالب
نشر منذ: 9 سنوات و 5 أشهر و 7 أيام
الثلاثاء 11 نوفمبر-تشرين الثاني 2014 08:22 ص


أتمنى علـى الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي ومعه القوى والمكونات السياسية التقاط المبادرة التي تضمنتها كلمة الأخ يحيى علي الراعي، رئيس مجلس النواب خـلال إحدى جلسات البرلمان، خاصة وأن هذه المبـادرة تتعـلّق بضرورة عقد لقاء موسّع بين مختلف المكونات السياسية والحزبية من أجل التصالح وطي صفحة الماضي وتناسي الخلافات والتأسيس لمرحلة جديدة قوامها الشراكة. 
وأعتقد أن هذه الدعوة الكريمة التي تقدّم بها الأخ يحيى الراعي لن تمر مروراً عابراً ، خاصة وأنها تأتي في ظـرف دقيق واستثنائي يمرّ به الوطن والتجربة على حد سواء وتحديداً لجهة التداعيات المؤسفة التي أحدثت شرخاً واضحاً سواءً داخل المؤتمر الشعبي العام أو في بعض التحفظات التي أبداها البعض حول عدد من القضايا، حيث سيكون من شأن الاستجابة لدعوة رئيس مجلس النواب تجاوز هذه التباينات القائمة والعمل بروح الفريق الواحد من أجل بناء الوطن.. ومن نافلة القول إن انعقاد مثل هذا اللقاء الذي من المفترض أن تحظره مختلف المكونات سوف يكون بمثابة إنجاز إضافي على درب تذليل الصعوبات والتحديات القائمة وعلى وجه الخصوص تلك المرتبطة بأداء الحكومة الجديدة، فضلاً عن ترطيب الأجـواء بيـن الأفرقاء وإزالة اللبس الذي طرأ على مواقف بعض هذه القوى إثر صدور قرار مجلس الأمن الدولي الخاص باتخـاذ العقوبات ضد الرئيس السابق، علي عبدالله صالح وبعض قيادات الحوثيين. 
وعطفاً على ذلك أجزم كذلك أن قيادات الأحزاب والمعنيين بهذه الدعوة يدركون تماماً حجم المخاطر المُحدقة بتجربة التحوّل السياسي والتي تتهدّد الوطن والمواطن في أمنه واستقراره وتطوّره.. وبالتالي فإن هذه القيادات لن تألوَ جهداً في الاستجابة لمثل هذه الدعوة وبما يساعد على تهيئة الأرضية أمام إنجاز ما تبقى من مهام الفترة الانتقالية والتأسيس لمرحلة الانتخابات الرئاسية والبرلمانية بعد إقرار مشروع الدستور الجديد. 
ولا يفوتني هنا التذكير بأنه لم يعد جديداً القول بحجم المعاناة التي يعيشها أبناء الوطن اليمني جرّاء حالة عدم الاستقرار واستفحال مظاهر التسيّب واللا مسؤولية وارتفاع سقف الاختلافات بين المكونات السياسية والحزبية وشيوع خطاب إعلامي حاد يتغذّى على الأجواء المسمومة بين هذه المكونات وحالة الخطاب الكيدي والإقصائي الذي يتحكّم في المزاج العام لعدد غير قليل من النخب السياسية ومن منطلق هذه المعرفة الواعية التي أبداها الأخ الراعي بحجم هذه المخاطر فإن الأمل المعقود على هذه النخب تجاوز التموضع في خنادق الخصومة إلى فضاء التسامح والعمل سوياً من أجل بناء الوطن الذي لا غنى لأحد عنه مهما استبدّضت بالبعض منا حماقة اللحظة. 

تعليقات:
الإخوة / متصفحي موقع ردفان برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
عودة إلى مقالات
مقالات
صحافي/احمد غراب
أفقر دولة في العالم
صحافي/احمد غراب
عميد ركن/علي حسن الشاطر
الآمال المستحيلة
عميد ركن/علي حسن الشاطر
دكتور/عبدالعزيز المقالح
الدلالة الإيجابية في الزهد عن الحقائب الوزارية
دكتور/عبدالعزيز المقالح
كاتب/فتحي أبو النصر
مثقفون بنكسات مخزية
كاتب/فتحي أبو النصر
دكتور/د.عمر عبد العزيز
براءة ذمة مالية ذاتية
دكتور/د.عمر عبد العزيز
استاذ/عباس الديلمي
كفاكم عملاً لدنياكم
استاذ/عباس الديلمي
الـــمـــزيـــــد

جميع الحقوق محفوظة © 2009-2024 ردفان برس
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية
انشاء الصفحة: 0.063 ثانية