الرئيسية -أخبار -تقارير -تحقيقات -مقالات -حوارات -المحررين -إرشيف -سجل الزوار -راسلنا -بحث متقدم
التاريخ : الثلاثاء 17 سبتمبر-أيلول 2019آخر تحديث : 10:02 صباحاً
تفاصيل جديدة عن عملية استهداف ارامكو .... إندبندنت: هجوم أرامكو سلط الضوء على فشل السعودية باليمن مقابل تنامي مصالح الإمارات .... بعد مقتل 6جنود سياسي اماراتي يدعو لوقف تدخل بلاده باليمن .... 300 رجل أمن يقتلون يوميا في أفغانستان .... السعودية تعترف بتعرض أرامكو لهجوم بطائرة بدون طيارفي بقيق .... اف بي اي يكشف اسم مسؤول سعودي وزد في تقرير سري عن هجوم 11سبتمبر .... خمسة أعوام من الحرب في اليمن.. المليشيات تنمو والشرعية تتلاشى .... انفجارات في عدن..واعتقالات بشبوة وسقوط نقطة في المحفد .... وزير الخارجية الإسرائيلي يرد على اتهام واشنطن لبلاده بالتنصت على البيت الأبيض .... موسكو تحذر من ارتفاع مخاطر نشوب حرب نووية ....
صحافي/احمد غراب
طباعة المقال طباعة المقال
RSS Feed مقالات
RSS Feed صحافي/احمد غراب
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
صحافي/احمد غراب
اللهم إني اشهدك
والشعب أين محله .. ؟!
حرام!.. ده مال أموات
من وراء أزمة الغاز ؟!
والعطش يهددنا ايضا
لمن اليمن ؟!
ابتسم أنت في اليمن
المرحلة التراجعية
متى نعيش ليعيش اليمن؟
البرد المضحك والمبكي

بحث

  
السعودية واليمن كالجسد الواحد
بقلم/ صحافي/احمد غراب
نشر منذ: 4 سنوات و 9 أشهر و 10 أيام
السبت 06 ديسمبر-كانون الأول 2014 08:30 ص


الحديث عن تعليق السعودية للمساعدات غير صحيح.
السعودية كانت ولازالت من اكبر الداعمين لليمن
منذ عام 2006م وحتى الآن قدمت السعودية لليمن مساعدات تقدر بحوالي 8 مليارات دولار بالإضافة إلى 12 مليون برميل نفط
في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها اليمن وجه الملك عبدالله بن عبدالعزيز بمعونة غذائية ستقدم لربع مليون مواطن يمني .
في وقت لم تجد فيه اليمن من الدول المانحة إلا كلاماً على الورق وتعهدات في الهواء تتدخل السعودية لإنقاد اليمن في اشد لحظات انهيارها المالي والاقتصادي.
في السعودية أكثر من مليون مغترب يمني أيا كانت ظروفهم فإن فرص العمل التي يحصلون عليها هناك أفضل من لاشيء في بلادهم.
آلاف العائلات تعيش على حوالات المغتربين.
السعي إلى اختراع العداء بين السعودية واليمن وتأجيج العلاقة بينهما ينطبق عليه المثل عشم إبليس في الجنة 
أنا كمواطن يمني احرص على مصلحة بلادي ارفض رفضا باتا الإساءة لهذه العلاقات أو السعي إلى اتخاذ اليمن مطية لاستهداف امن المملكة لأن العلاقة بين البلدين تعدت جميع الحواجز وأصبح من المستحيل الحديث عن أي شكل من أشكال العداوة بين البلدين ، امن اليمن من امن المملكة والعكس صحيح.
قلتها قبل سنوات وسأعيدها الآن للملك عبدالله بن عبدالعزيز سياسة خاصة تجاه اليمن قائمة على الإخوة ومد يد العون والمساعدة الحقيقية الجادة في الحفاظ على استقرار اليمن والسعودية من اصدق واوفى الداعمين لليمن هذه حقيقة لا مراء فيها.
في اشد لحظات أزمة اليمن في المشتقات لم تمر أيام إلا وناقلات النفط من المملكة ترسو في شواطئ اليمن.
يكفي المملكة العربية السعودية احتراما وتقديرا أنها لم تسع إلى خراب اليمن بأي شكل من الإشكال التدميرية وأنها تمد يدها اليوم لمساعدة اليمن تقديرا لظروف الشعب المعيشية ولحقوق الجار وتفاديا للانهيار الشامل للدولة في اليمن.
فشكرا شكرا شكرا للملك عبدالله وللمملكة على دعمها المتواصل لليمن ولاستقرارها.
اذكروا الله وعطروا قلوبكم بالصلاة على النبي 
اللهم ارحم أبي واسكنه فسيح جناتك وجميع أموات المسلمين.

تعليقات:
الإخوة / متصفحي موقع ردفان برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
عودة إلى مقالات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
كاتب/ عبدالعزيز ظافر معياد
فصل الجنوب اليمني الى إقليمين… هذه خلاصة ما يحدث
كاتب/ عبدالعزيز ظافر معياد
مقالات
دكتور/د.عادل الشجاع
اتركوا السياسة وتحدثوا عن الاقتصاد
دكتور/د.عادل الشجاع
صحافي/عبدالعزيز الهياجم
الأمن أولاً وأخيرا
صحافي/عبدالعزيز الهياجم
كاتب/عبدالله الدهمشي
كما تدين تُدان
كاتب/عبدالله الدهمشي
صحافي/احمد غراب
جمعتكم مباركة
صحافي/احمد غراب
كاتب/فتحي أبو النصر
حين تذهب الجوائز إلى مستحقّيها
كاتب/فتحي أبو النصر
دكتور/د.عمر عبد العزيز
ملحني الساحل الحضرمي تأسَّوا بأحمد باقتادة
دكتور/د.عمر عبد العزيز
الـــمـــزيـــــد

جميع الحقوق محفوظة © 2009-2019 ردفان برس
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية
انشاء الصفحة: 0.048 ثانية