الرئيسية -أخبار -تقارير -تحقيقات -مقالات -حوارات -المحررين -إرشيف -سجل الزوار -راسلنا -بحث متقدم
التاريخ : الإثنين 26 أغسطس-آب 2019آخر تحديث : 03:44 مساءً
الطيران الإسرائيلي ينفذ غارات وهمية في أجواء صيدا .... إيران تنفي قصف إسرائيل أهدافا تابعة لها في سوريا وتهدد تل أبيب وواشنطن .... قاصف 2k تعطل الملاحة بمطار أبهاء .... الكشف عن منظومتي دفاع جوي جديدة .... ترامب يظهر مشاكستة في قمة السبع ويتهم كندا بعدم النزاهه .... بوكو حرام تنشر ارهابها من جديد في نيجيريا .... أكثر الخاسرين من وجود قوات السودان في اليمن يتحدث عن قرار الانسحاب .... ماكرون يصف حرائق غابات الأمازون بأنها حالة طوارئ دولية .... مسؤول إيراني يعتذر بعد تعرض مسنة عراقية للضرب في مطار مشهد الإيراني .... نتنياهو يعلق على مقتل مستوطنة غرب رام الله ....
كاتب/يونس هزاع حسان
طباعة المقال طباعة المقال
RSS Feed مقالات
RSS Feed كاتب/يونس هزاع حسان
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
كاتب/يونس هزاع حسان
مباحثات البرنامج النووي الإيراني نموذجاً
حوار البندقية
شعب تجاوز في وعيه وعي نخبه السياسية
الحلم اليمني
إطلالة على التناول الإعلامي للأحداث اليمنية
نرفض يمننة الإرهاب
نحو تحديث الخطاب الإعلامي في مناصرة القضايا السكانية
حيوية التنوُّع
رافعة حاجبها وما أحد عاجبها
مع الحوثي ضد الإرهاب

بحث

  
إيجابيات تستحق الثناء
بقلم/ كاتب/يونس هزاع حسان
نشر منذ: 5 سنوات و 3 أشهر و 28 يوماً
الأحد 27 إبريل-نيسان 2014 09:05 ص


الحرب على الإرهاب مستمرة وتتسع يوماً بعد يوم مع اتساع نشاط الجماعات المتطرّفة التي تتوارى كلما اتسعت دائرة الوعي الوطني بما تشكّله هذه الجماعات من خطر على اليمن والعالم. 
الضربات الموجعة التي لحقت بتلك الجماعات من قبل القوات الخاصة بمكافحة الإرهاب وبشكل ممنهج ومنظّم هي الكفيلة بأن تجعل من التنظيمات الإرهابية في حالة هروب مستمر إلى المناطق النائية، تعالج جروحها، وتعيد تنظيم نفسها من أجل العودة مجدّداً إلى دائرة الصراع والتآمر على هذا الشعب الذي لم يعد أمامه خيار آخر سوى السلام والتوجُّه لبناء دولة تعوّضه عن خسائر الماضي واستنزافات ما تخلّف من ثقافة الموت والتطرُّف والتخلُّف. 
شيئاً فشيئاً يتعافى الجسد اليمني من مخلّفات الإرهابيين ليثبت للعالم أنه لاتزال هناك حكمة يمانية قادرة على الانتصار للسلام والتعايش والتشارك، وأن ثقافة الإقصاء والضيق بالآخر ليست هي الثقافة المناسبة لبناء وطن، أو لإيجاد القدر المطلوب من السلام الاجتماعي للتحرُّك صوب تحقيق الثورة المطلوبة في مجال الإصلاحات الاقتصادية والمالية والإدارية. 
لقد مثّل التأييد الشعبي الواسع لعمليات الجيش ضد الإرهاب والذي ترجمته بيانات الإشادة والمباركة من قبل قيادات السلطات المحلية واللجان الأمنية في عدد من المحافظات للعمليات النوعية التي تنفّذها القوات المسلّحة والأمن في مكافحة الإرهاب وآخرها العملية النوعية التي نفّذتها وحدة مكافحة الإرهاب بقوات الأمن الخاصة ضد عناصر قيادية خطرة من تنظيم «القاعدة» الإرهابي في محافظة شبوة؛ مثّل ذلك التأييد مستوى الوعي الذي بات يمتلكه المواطن والقائد الإداري في السلطة المحلية لما يشكّله الإرهاب من خطر على مستقبل وأمن البلاد؛ بما يتطلّب من الاصطفاف الوطني لمواجهته وتجفيف منابعه الفكرية والتصدّي للأفكار الضالة التي تسعى إلى ترويجها العناصر الإرهابية، ولما يشكّله الإرهاب من آفة تهدّد حاضر ومستقبل الوطن ومقدّراته ومكتسباته، وتسيء إلى سمعة اليمنيين، وتشوّه صورة الدين الإسلامي الحنيف وقيمه ومبادئه السامية التي تحرّم سفك الدماء وتحثُّ على الوسطية والاعتدال. 
إن متطلبات السير بالوطن إلى الأمام تفرض تضافر الجهود لترسيخ دعائم الأمن والسلام والدفع بعجلة التنمية إلى الأمام، والسير قُدماً في اتجاه تنفيذ قرارات ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، ومواصلة إعادة الاعتبار لهيبة الدولة من خلال ضبط وملاحقة تلك القوى التي تفتعل الأزمات الاقتصادية بما في ذلك أزمة المشتقات النفطية، وعمليات التقطُّع؛ جنباً إلى جنب مع إحلال السلام في المناطق التي تشهد مواجهات مسلّحة في شمال الشمال والتي شكّلت ولاتزال بؤر استنزافاً لمقدّرات الوطن، ووضع حد نهائي للممارسات القمعية والإجرامية التي يقوم بها ما يسمّى «الحراك المسلّح» في بعض المحافظات الجنوبية. 
 Unis2s@rocketmail.com
تعليقات:
الإخوة / متصفحي موقع ردفان برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
عودة إلى مقالات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
كاتب/ طالب الحسني
التسوية المعقدة جنوب اليمن.. المعالجة السعودية الإماراتية تتضمن الإطاحة بحلفاء هادي
كاتب/ طالب الحسني
مقالات
كاتب/خالد حسان
جمعيات للاختطاف !
كاتب/خالد حسان
كاتب/عباس غالب
تايتنك.. نسخة جديدة !!
كاتب/عباس غالب
صحافي/احمد غراب
الى كل مسؤول يمني فكروا بالشعب
صحافي/احمد غراب
دكتور/د. علي مطهر العثربي
معالجات إجرائية
دكتور/د. علي مطهر العثربي
دكتور/د.عمر عبد العزيز
الحب في زمن الكوليرا
دكتور/د.عمر عبد العزيز
كاتب/علي ناصر البخيتي
مقيل ياسر العواضي
كاتب/علي ناصر البخيتي
الـــمـــزيـــــد

جميع الحقوق محفوظة © 2009-2019 ردفان برس
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية
انشاء الصفحة: 0.066 ثانية