الرئيسية -أخبار -تقارير -تحقيقات -مقالات -حوارات -المحررين -إرشيف -سجل الزوار -راسلنا -بحث متقدم
التاريخ : الخميس 25 إبريل-نيسان 2024آخر تحديث : 09:24 صباحاً
مقتل مواطن في ابين .... تعرف على سبب منع شمس الكويتية من العمل في العراق .... مليون مشترك لمحفظة جوالي الإلكترونية خلال فترة وجيزة .... وفاة شخص في عدن تعرف على السبب .... الهرري بعد عدن يظهر في المخا .... ضباط الشرطة الألمانية دون سراويل .... والد الطفلة حنين يتوعد بالانتقام لمقتل طفلته .... مقتل شقيقين بطريقة بشعة في المخا بتعز .... علبة تمر تتسبب بمقتل شخصين في عدن .... في عدن المعوز بـ1000سعودي ....
كاتب/عباس غالب
طباعة المقال طباعة المقال
RSS Feed مقالات
RSS Feed كاتب/عباس غالب
RSS Feed ما هي خدمة RSS 
كاتب/عباس غالب
في تجليات مشهد المأساة
معاناة تلدُ أخرى
ألم يحن الوقت بعد ..؟!
لعلّ وعسى..!
مسؤولية الداخل.. وتدخُّل الخارج
سيذكرني العالم يوماً ما .. !
استغاثة..!!
مصر تستعيد دورها
أوقفوا هذه الحرب..!
مسؤولية ما بعد جريمة صنعاء الإرهابية

بحث

  
بصيص ضوء في عتمة المشهد
بقلم/ كاتب/عباس غالب
نشر منذ: 9 سنوات و 8 أشهر و يومين
الخميس 21 أغسطس-آب 2014 02:21 م


في الوقت الذي تواجـه فيه اليمن تحديات حقيقية تتهدد حاضره ومستقبله، نجد ثمـة جهود شعبية صادقة تسعى في اتجاه توحيد الاصطفاف الوطني لمحاصرة تلك التحديات وبؤر التوتر المتناثرة هنا وهناك. 
وفي هذا الصدد، يمكن رصد البادرة التي استجابت لها عديد الشخصيات المستقلة والنخب المجتمعية مؤخراً.. وهي إعلان تأسيس الهيئة الشعبية لدعم الاصطفاف الوطني وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني. 
ويأمل المراقبون أن تكون هذه الهيئة الشعبية واحدة من الجبهات التي تعبر عن وحدة الصف وتماسك الجبهة الداخلية تجاه تجنيب الوطن مزيد المخاضات والمحن.. والدفع في اتجاه التعجيل في تنفيذ مسارات ومخرجات التسوية السياسية وعلى نحو لا يعيد الوطن إلى مربعات الماضي. 
وبطبيعة الحال، فإن المرء يأمل أن تكون هذه الهيئة الشعبية المستقلة عنواناً بارزاً على أجندة استحقاقات المستقبل وتحديداً على صعيد ترجمة مفردات مؤتمر الحوار الوطني إلى وقائع ملموسة، فضلاً عن المساهمة في لم شمل الأسرة اليمنية وترسيخ مفاهيم الحداثة والتغيير.. ورفض كل الدعوات العصبوية والمذهبية والطائفية والشطرية.. والاصطفاف سـوياً من أجـل تجنيب التجربة غير المسبوقة في التحول السياسي والديمقراطي مخاطر الفشل والتجريب والذهاب إلى المجهول تحت دعاوى ما أنزل الله بها من سلطان!. 
لقد تابعت مداخلات المشاركين في هذه الهيئة عند تأسيسها.. وأحسست – كغيري – بروح صادقة يملأها الإيمان بإمكانية تجاوز العثرات الراهنة.. والتفاف قوى المجتمع ونخبه الفكرية والسياسية في اتجاه تحقيق هذه التطلعات الوطنية التي ينتظرها أبناء الوطن بفارغ الصبر؛ إنقاذاً له من كوابيس رماد الاحتراب ودخان الفجيعة، بل لقد أكبرت في المتحدثين انحيازهم الكامل لجهود رأب الصدع والحيلولة دون اتساع رقعة التباين وبخاصة في ظروف استثنائية تعيشها تجربة التحول، مما ينذر بالكارثة شئنا أم أبينا. 
ومن المناسب هنا التوقف عند هذه الجزئية المرتبطة بتوقيت إشهار هذه الهيئة، حيث ثمة حاجة ماسة – راهناً – إلى اتخاذ مثل هذه المواقف رفضاً لدعوات العنف وإثارة العراقيل أمام هذا التحول؛ باعتبار أن ذلك يتنافى مع روح الإجماع وجدية الجهود لانتشال اليمن من أسر هذه التحديات واستقرار أمن الوطن واضطراد نجاح تجربته السياسية. 
أخيراً، أتمنى أن تكون هذه البادرة النخبوية بمثابة انطلاقة شعبية واسعة تضم كل اتجاهات الوطن وأبنائه المخلصين لرفض تلك الأصوات الهادفة إلى اعتساف الحقيقة والقفز على الهم الجمعي، سواء جاءت تحت شعارات الظلم أو تحت يافطة الانقلاب، بينما المواطن لا ناقة له في هذه المسميات أو جمل. 

تعليقات:
الإخوة / متصفحي موقع ردفان برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
عودة إلى مقالات
مقالات
الاستاذ/حسن أحمد اللوزي -
عن محنة الولاءات الضيقة وفتنتها المستشرية!
الاستاذ/حسن أحمد اللوزي -
كاتب/جمال حسن -
سقوط الذات الوطنية
كاتب/جمال حسن -
كاتب/عبدالله الدهمشي
تفعيل العمل الحزبي
كاتب/عبدالله الدهمشي
صحافي/احمد غراب
حتى لايتشظى اليمن
صحافي/احمد غراب
كاتب مصطفى راجح/مصطفى راجح
أغسطس المشؤوم ..!!
كاتب مصطفى راجح/مصطفى راجح
دكتور/د.عمر عبد العزيز
ترسم ما ترى وتعرف
دكتور/د.عمر عبد العزيز
الـــمـــزيـــــد

جميع الحقوق محفوظة © 2009-2024 ردفان برس
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية
انشاء الصفحة: 0.043 ثانية